اهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

علم الاحتمالات

لدراسة علم الاحتمالات اهمية عضمى في حياتنا العلمية والعملية فيا ترى كيف واين تكمن اهمية دراسة هذا العلم وكيف ياهم في التطور العلمي في حياتنا؟؟؟؟

هناك 23 تعليقًا:

  1. عن طريق علم الإحتمالات أستاطع العلماء أن يحولوا قضايا الحظ والصدفه الى علم يساهم في عملية التنمية البشرية . كما يهتم علم الإحتمالات بدراسة التجارب العشوائية .

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك غاليتي شيماء على المعلومات الجميله

      حذف
  2. إن الاحتمالات تتدخل .. في جميـع شؤون حياتنا ولها اهميه كبيره في حياتنا "وهي اساس الصدفه ..والقدر

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك غاليتي شروق على المشاركه ولكن كيف يكون هذا العلم اساس للصدفة والقدر؟؟؟؟؟؟

      حذف
    2. هناك خطأ في تعبير القدر،وإنما أقصد أنه أساس لكثير من العلوم و المجالات المتعددة.فالاحتمالات هي خيارات متعددة مبنية على تجارب تفسر عدد أمور غامضة. ففي الماضي كانت الأمور التي تحدث صدفة ليس لها تفسير علمي،أما بعد خضوعها للاحتمالات والتفسير أصبح لها دور في تقدم البشرية، إذاً كان للصدفة دور في علوم الاحتمالات والتفسير العلمي ( الصدفة ـــ> احتمال ـــ> تجارب ـــ> تفسير ). فحدوث بعض الأمور في حياتنا صدفة يجعلنا نضع احتمالات لها ومن ثم نقوم بالتجارب للتاكد من هذه الاحتمالات وهكذا نصل إلى تفسير علمي أو منطقي لهذه الصدفة وهكذا يكون لها دور في حياتنا.

      حذف
  3. اولاً : اشكر الاستاذة على هذا الموضوع الذي اختارته فهو فعلاً موضوع مهم جداً ولقد كنا من قبل نجهل هذا الموضوع وليس لهو اهميه في حياتنا فمن ، بعد ما اخذنا هذا الدرس استفدنا كثيراً .. فهو يتدخل " في جميع شؤون حياتنا" ولهو اهميه كبيرة جداً ..

    ردحذف
  4. مع تحياتي دعاء الشرعبي

    ردحذف
  5. علم الاحتمالات يهتم بحيات جميع الكائنات الحيه فهو من الحياه العلميه والعمليه فمثلاً في الالعاب اساس في جميع الالعاب فقد يحتمل حظ او قدر او صدفة حتى في الاعمال التي يمكن ان نعملها فقط تحتمل الاصابه او الخطاء كما ان الموضوع الذي عرضته الاستاذة كان جميل جداً واعتقد ان الاحتمالات درس بالغ الاهمية ويرتبط ارتباطاً ... واقعياً " بالحياه التي نعيشها "... مع تحياتي " ريماء

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك ريما على مشاركتك القسمة ولكن اريد المزيد من التوضيح وليت لو تنزلي روابط لبعض مواقع تفيد مفهوم الاحتمالات

      حذف
  6. الاحتمالات " هو علم ذو صله كبيرة بواقع حياتناً فالبرغم من انه علم رياضي الا انه يتدخل في حياتنا اكثر من اي علوم رياضيه اخرى وبالنسبه لكونه درس فهو درس ممتع جداً ويمكن ان يصل الى الذهن بطريقة سلسلة وجميلة فهو اساس لاعمالناً ومعاملاتنا فلا يوجد اي عمل الا وهو يحتمل ان يحدث او لايحدث وفي الاخير أن هذا العلم رائع ومهم وممتع جداً واختيار المعلمه لهذا الدرس كان رائع مع تحياتي " فتاه بلا يئس "

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا معلمتي ,اذا كنا رائعين فهذا نتاج ماتلقيناه من علومك المختلفة وارجوا المشاركة اكثر فمواضيعك لايمل منها

      حذف
  7. عندما نسمع هذا الاسم لا نتخيل ان هذا العلم من العلوم الرياضيه لأنه علم يختص في حياتنا العامه وبعد الاطلاع على هذا الدرس عرفت مواجته اتصاله ب الرياضيات وهذا الموضوع سهل وجدير بالاختيإر ..

    ردحذف
  8. الاحتمالات :-لغة هو أحد الخيارات المتاحة أمام تجربة أو حادثة غير محسومة النتيجة، وفي الرياضيات تعبر كلمة الاحتمال عن قيمة عددية تدل على مدى تكرارية هذا الخيار عند تطبيق التجربة لمرات عديدة. وبهذا نعطي الخيار الأكثر حدوثا وتكرارا قيمة احتمال أكبر من الخيار الأقل حدوثا.

    ردحذف
    الردود
    1. احسنتي غاليتي حنان على المشاركة الطيبة

      حذف
  9. ان الرياضيات تعتبر الركيزة الاسياسية لعصرنا الحاضر والعمود الاساسي في مجال التصنيع الذي لولاه ان الحياة لاشئ وعلم الاحتمالات يعتبر من اهم اقسام علم الرياضيات وعلم الاحتمالات لولاه لما تمت معالجة المرضى واجراء عمليات جراحية لهم كماانه يهتم بدراسة التجارب العشوائيه ونحن نستعمل علم الاحتمالات في حياتنا اليومية بشكل مباشر وغير مباشرويأسفنا انه لم يصل الينا الا العلم القليل منه ولو عرفنا اكثر نستفيد اكثر
    وهناك بعض الاسئلة التي تدور في رأسي في هذا العلم واتمنى ان تتم الاجبه على اسئلتي
    1-من مؤسس علم الاحتمالات وفي اي عام
    2-ما اهم مجالات استخدام هذا العلم
    3-ما كانت الحاجة منه عند ابتكاره (لا ننسى الحاجه ام الاختراع)

    ردحذف
    الردود
    1. ساهم في ذلك عده علماء وبفترات زمنيه طويله..يمكنك البحث عن ذلك في الغوغل بكل سهوله

      حذف
  10. يعد علم الاحتمالات من العلوم الهامة في الحياة العامة وبشكل خاص في الجانب التعليمي والتدريبي مثلا في اي تجربة يتم عملها لحل مشلكة معينة وعند وجود خيارات كثيرة جدا فان علم الاحتمالات يساعدنا في ايجاد فضاء العينة (جميع الحلول) والمساعدة في اختيار افضل هذه الخيارات للوصول الى افضل النتائج
    لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع موسوعة ويكيبديا

    ردحذف
  11. قيل لأحد الصالحين: إن الأسعار قد ارتفعت. قال: أنزلوها بالتقوى.

    ردحذف
  12. قيل لأحد الصالحين: إن الأسعار قد ارتفعت. قال: أنزلوها بالتقوى.

    ردحذف
  13. الاحتمالات تدخل في كثير من امور حياتنا

    ردحذف